د. العريض: في 2022 سنفتح عيادة للسكري .... "ابن النفيس" يفتتح عيادة طوارئ الأطفال

قال د. حسن العريض رئيس مجلس إدارة مستشفى ابن النفيس أن العام القادم سيشهد افتتاح قسمًا متخصصًا للعناية بمرضى السكري، وخدمات أخرى سيعلن عنها في وقتها. وجاءت تصريحات د. العريض للطبي على هامش افتتاح عيادة طوارئ الأطفال في المستشفى التي قال الطبيب المسؤول عن العيادة د. أسامة عبد الكريم استشاري أمراض الأطفال وأمراض الصدر والربو أنها عنصر مكمل لخدمات طب الأطفال في المستشفى.

وأوضح د. العريض أن مستشفى ابن النفيس يواصل تحقيق أهدافه في إضافة تخصصات طبية نوعية تلبية للاحتياجات الصحية للمواطنين والمقيمين. وقال أن المستشفى يعمل على طرح خدمات طبية في العام القادم، ومنها عيادة متخصصة للعناية بمرض السكري، وطرح خدمة جديدة في قسم الأشعة وتحديدًا في مجال أورام الثدي بإدخال أجهزة حديثة تساهم في تشخيص المرض وإزالة الأورام بأقل قدر من التدخلات الجراحية عبر تقنيات الأشعة المجهرية.

من جهته قال د. أسامة عبد الكريم أن للأطفال خصوصية في الرعاية الصحية ومن أجل ذلك خطط المستشفى لافتتاح عيادة طوارئ خاصة بهم يعمل بها أطباء في تخصصات طب الأطفال المتعددة. وأضاف: "ويدعم هذه العيادة استشاريو طب الأطفال وعظام الأطفال، وجراحة الأطفال في المستشفى".

وأوضح أن العيادة استقبلت مرضاها قبل فترة في الافتتاح التجريبي، وقال: "اخترنا الأسبوع الأول من ديسمبر للافتتاح الرسمي للعيادة".

ومن المتوقع في المراحل القادمة افتتاح العيادة 24 ساعة وفقًا لتصريحات د. عبد الكريم للطبي.