"التمريض" تحتفل باليوم العالمي للسكر

أعربت الأمين المالي لجمعية التمريض البحرينية لميس المقهوي عن أملها في إطلاق برامج أكاديمية لتدريب طاقم التمريض في البحرين في وقت قريب.

وأوضحت أن الجمعية تهتم بالمشاركة في الفعاليات الصحية التي تهدف لبث التوعية  ومنها فعالية توعوية تحت عنوان "رعاية مرضى السكري.. إن لم يكن الآن فمتى؟" التي انطلقت تزامنًا مع احتفالات اليوم العالمي للسكري وبالتعاون بين جمعية التمريض البحرينية وجمعية السكري البحرينية في مجمع الرملي التجاري.

وقالت أن الفعالية شهدت إقبالًا واسعًا من قبل فئات المجتمع سواء المصابين بداء السكري وذويهم والأصحاء وضمت منصات متعددة منها منصة للتثقيف الصحي حول كل ما يتعلق بمرض السكري كطريقة أخذ الحقن وأماكنها، منصة للتغذية السليمة، منصة للدعم النفسي، ومنصة خاصة للترفية للأطفال.

وأوضحت في اتصال مع الطبي إن الممرضين في البحرين يتلقون دورات وورش تدريبية للعناية بمرض السكر بانتظام، ولكن نأمل في إطلاق برامج أكاديمية لتدريب طاقم التمريض على مستوى الدبلوم والماجستير في تمريض العناية بمريض السكري من قبل جامعة البحرين والمؤسسات والشركات التعليمية والتخصصية.

وأكدت المقهوي أن الجمعية شاركت ونظمت فعاليات صحية في مناسبات مختلفة.

يذكر أن جمعية التمريض البحرينية نظمت ندوة توعوية افتراضة عبر تقنية الاتصال المرئي تحت عنوان كيف نعتني بمريض السكري؟ تزامنًا مع احتفالات اليوم العالمي للسكري شاركت فيها ممرضات متخصصات في العناية بمرض داء السكري من أطفال وبالغين وحوامل.