المركز الرياضي المبتكر للنساء بالإرادة أطلقت الزامل "ڤولونتي"

حارت أين تسجل والدتها التي كانت بحاجة ماسة لممارسة الرياضة بإشراف مدربة رياضية محترفة لتساعدها في الحفاظ على صحتها.

لم تجد نورة الزامل ما كانت تبحث عنه فخطرت في بالها الفكرة التي تحولت لمركز ڤولونتي المركز الرياضي الخاص بالنساء والذي يدار بأيدي مدربين خبراء وأخصائي علاج طبيعي.

ابتكرت الزامل مفهومًا جديدًا لمركزٍ رياضي أنشأ كمركز للنساء بغض النظر عن فئتهن العمرية أو قدرتهن الجسدية أو نمط أجسامهن كرست فيه مع فريقها المحترف على ابتكار بيئة شجاعة وملهمة وداعِمة لكلّ النساء، يقوَيْنَ، ويتعافَيْن، ويحافظن على ليقاتهن مدى الحياة.

وبينت للطبي أنها عملت كثيرًا وبحثت أكثر ليكون مركزها مميزًا وذا فائدة عالية للمرأة في جميع أحوالها، وقالت: " في ڤولونتي نهتم جدًا بالحاجات الفردية للمشتركات فتحصل كل واحدة منهن على تقييم مُتكامِل لحالتها البدنية في الزيارة الأولى، مع متابعة مستمرة في الأشهر التّالية.

 ويتلقين التدريبات على أيدي مدربات شخصيات مؤهلات تتمتعن بخبرة عالية". وواصلت: كل ذلك من أجل ضمان أعلى مستويات الجودة والحصول على أفضل النتائج".

زارت الطبي ڤولونتي الذي يقع في مبنى مكون من طابقين كتب اسم المركز على واجهته الأمامية، واستقبلت الزامل التي رافقتها جنان أبو إدريس أخصائية العلاج الطبيعي ممثلة الطبي بترحاب وصحبتها لصالة التمارين في الطابق الأرضي المجهزة بأجهزة رياضية ومنها الدراجة الثابته المزودة بمسند الظهر الطويل لحماية الظهر وقت التمرين في وضعية ممتازة تقلل الضغط على الجزء السفلي من الظهر. ولفتت إلى أن المركز مزود بمقاعد مخصّصة، وحصص تمارين جلوس، لمن لهن احتياجات خاصة ومشاكل صحية لمنحهن القدرة على التركيز أثناء التمرين على وضعيات التوازن والتكيّف.

وأوضحت الزامل أنها تعتمد كثيرًا على أبو إدريس لما تتمتع به من خلفية علمية بناء على طبيعة عملها كأخصائية طبيعي.

وفي ردها على سؤال الطبي عن معنى كلمة ڤولونتي أجابت: "هذه كلمة فرنسية معناها الإرادة".

وفي الطابق الثاني كانت هناك صالة أخرى مزودة بمعدّات إعادة التأهيل وأجهزة رياضية أخرى، فتحت نورة الزامل بابًا زجاجيًا وخرجت منه لشرفة واسعة وقالت: "هذا فضاء مفتوح تمارس فيه مشتركات ڤولونتي أنشطتهن الرياضية".

شرحت الزامل كثيرًا وفصّلت عن مركزها وبرامجه المتعددة التي تتضمن التدريبَ الفردي، وبرامج خاصة للنساء الحوامل قبل الولادة، واليوغا، وتمارين البيلاتس، وتمارين "تي آر إكس"، والملاكمة، وتمارين الدراجات الهوائية، وتمارين القوّة..

 

وفي نهاية الزيارة في المركز أشارت الزامل لقاعة الضيافة وقالت: "هنا فضاء آخر يكمل المفهوم الذي أردت تحقيقه في مركز ڤولونتي لتشعر المشتركات أنهن في بيوتهن".

وقالت: "لا زلت أواصل العمل ليكون مركزي مساعدًا للنساء في الحفاظ على صحتهن والحفاظ في لياقة طيلة حياتهن".